هجوم إرهابي يستهدف فندقين في #تونس يوقع 37 قتيلاً - الرباط بريس هجوم إرهابي يستهدف فندقين في #تونس يوقع 37 قتيلاً - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 يونيو 2015

    هجوم إرهابي يستهدف فندقين في #تونس يوقع 37 قتيلاً


    قالت وسائل إعلام تونسية ومصدر أمني إن هجوما إرهابيا استهدف فندقين بمدينة سوسة الساحلية، وأعلنت وزارة الداخلية التونسية عن سقوط 27 قتيلا جراء الهجوم معظمهم سياح، فيما أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان لاحق أن عدد قتلى الهجوم المسلح ارتفع إلى 37 بينهم بريطانيون وألمان وبلجيكيون، فيما جرح 36 آخرون.
    وقال محمد علي العروي، الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية لإذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة، إن "العملية استهدفت فندقين"، مشيرا إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة.
    وأضاف العروي أن وحدات من الأمن قتلت أحد المهاجمين.
    وأفاد مصدر أمني مسؤول لصحيفة "الشروق" التونسية بأن عنصرا إرهابيا هجم على فندق "إمبريال مرحبا" بمنطقة القنطاوي في سوسة، وأطلق النار على المتواجدين من سياح ومصطافين بمساعدة عنصر آخر، مشيرا إلى أنه تم قتل مطلق النار.
    وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إن جثة المهاجم ملقاة الآن على الشاطئ بعد أن هاجم سياحا كانوا على شاطئ البحر المحاذي للفندق.
    وأفاد شهود عيان من سوسة بحصول تبادل كثيف لإطلاق النار في عين المكان، وبأن سيارات الإسعاف تنقل مصابين الآن إلى مستشفيات المدينة.
    وأشارت إذاعة "جوهرة" المحلية في المدينة إلى وقوع اشتباك بين عناصر الأمن وإرهابيين.
    يذكر أنه في مارس الماضي، قتل متطرفان 21 سائحا في متحف باردو بالعاصمة تونس، في أحد أسوأ الهجمات التي تشهدها البلاد والذي تبناه تنظيم داعش.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى