لشكر: ما وقع في جلسة المساءلة كان سيؤدي لمأزق مؤسساتي خطير - الرباط بريس لشكر: ما وقع في جلسة المساءلة كان سيؤدي لمأزق مؤسساتي خطير - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 6 مايو 2015

    لشكر: ما وقع في جلسة المساءلة كان سيؤدي لمأزق مؤسساتي خطير




    الرباط بريس
     اعتبر ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن "ما وقع في جلسة المساءلة كان سيؤدي لمأزق مؤسساتي خطير لولا المسؤولية والتريث من قبل المعارضة"، مشيرا أنه "لم يحدث أن علقت المؤسسات في البلاد، حيث "أنه في أوج النقاش ترفع الجلسة مع استمرار المؤسسات".

    "لم يحدث في السنوات الصعبة، ولا أحد في البلاد يستطيع تعليق المؤسسات"، يقول رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، الذي حمل بنكيران مسؤولية الشنآن الذي شهدته الجلسة، والذي أدى إلى انسحابه من جلسة الأسئلة دون إكمال أشغالها.

    لشكر سجل في مداخلته أنه غير "مسموح لرئيس الحكومة أن يعلق المؤسسات حتى لا تقوم بواجبها كاملا"، مضيفا "أن العمل الذي قام به رئيس الحكومة، عمل فردي يتحمل مسؤوليته ويؤكد ما ذهبنا إليه من طلب التحكيم الملكي".

    وأكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن "هناك اختلال في العلاقة بين الحكومة والبرلمان، وذلك في تعليقه على اتهام رئيس الحكومة للمعارضة بالسفاهة، مضيفا أن "الرجل مستمر في غيه ولجوئه للسب والقذف والتشهير".

    واعتبر لشكر "ما تفوه به بنكيران من كلام ساقط جريمة تستوجب المتابعة القانونية"، واصفا، "هذا المستوى بالساقط على مستوى مواجهة الفرق والأحزاب، ويدل على امتداد لممارسات استعماله البرلمان كمنصة للخطابة البرلمانية".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى