جماعة “المرابطون”الجزائرية تبايع تنظيم داعش - الرباط بريس جماعة “المرابطون”الجزائرية تبايع تنظيم داعش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 14 مايو 2015

    جماعة “المرابطون”الجزائرية تبايع تنظيم داعش

    جماعة “المرابطون” بزعامة الجزائري بلمختار تبايع تنظيم الدولة الاسلامية

    ا ف ب

    أعلن مسؤول في جماعة “المرابطون” الجهادية المسلحة بزعامة الجزائري مختار بلمختار، “مبايعة” هذه الجماعة تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك في تسجيل صوتي بثته مواقع جهادية.

    واكد عدنان أبو الوليد الصحراوي باللغة العربية في هذا التسجيل “تعلن جماعة المرابطون بيعتها لأمير المؤمنين وخليفة المسلمين ابو بكر البغدادي، لزوم الجماعة ونبذ الفرقة والاختلاف، وندعو كل الجماعات الجهادية الى مبايعة الخليفة لتوحيد كلمة المسلمين ورص صفوفهم امام اعداء الدين، كما ندعو كافة المسلمين الى الالتفاف حول دولة الاسلام والدفاع عن الخلافة”.

    واكدت وكالة الاخبار الموريتانية الخاصة التي اعتادت نشر بيانات الجهاديين انها تحققت من ان الصوت في التسجيل هو صوت الصحراوي. لكن وكالة فرانس برس ومصادر اخرى لم تؤكد ذلك على الفور.

    تشكلت جماعة “المرابطون” في 2013 من الاندماج بين تنظيم “الموقعون بالدم” بزعامة مختار بلمختار – قائد سابق لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، والمخطط لعملية احتجاز الرهائن الدامية في حقل جزائري للغاز- وبين حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا، احدى المجموعات الجهادية التي سيطرت على شمال مالي حوالى السنة بين خريف 2012 ومطلع 2013.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى