الداودي يدعو إلى الاهتمام بالإنجليزية في المغرب - الرباط بريس الداودي يدعو إلى الاهتمام بالإنجليزية في المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 21 فبراير 2015

    الداودي يدعو إلى الاهتمام بالإنجليزية في المغرب



    الرباط بريس
    دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الحسن الداودي، إلى الاهتمام بالإنجليزية باعتبارها لغةً للتعلم والتعليم ولغة للدول الصاعدة والنامية، مطالبا بفتح مسالك باللغة الانجليزية بمختلف التخصصات بالجامعات المغربية على أنْ توفّر الوزارة الدعم اللازم لذلك.
    وبشّر الداودي في حفل أقيم أخيرا بمناسبة تنصيب رئيس جامعة الحسن الأول بسطات لولاية ثانية، الطلبة بالاستفادة من ألواح إلكترونية (Tablettes) بأثمان رمزية وقروض سلف قصد مساعدتهم على متابعة دراستهم الجامعية.
    وأقرَّ الوزير بأنّ "الطالب المغربي ضحية العرض التربوي الذي تقدمه له الجامعة"، مشددا على تنويعه ضمانا للجودة، وطالبَ أساتذة الجامعة المغربية بالتأقلم مع المستجدات التربوية والعلمية الحديثة وتجنُّب الصراعات الهامشية التي لا تخدم الجامعة في شيء.
    وعرج الداودي على إشكالية الترقي بالأقدمية للأساتذة الجامعيين، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على إلغائها وتعويضها بما سينتجه الأستاذ من بحوث وإنتاجات معرفية، مستدلا بالنموذج الأمريكي الذي يربط المسار المهني للأستاذ الجامعي بما يؤلفه وينتجه من معرفة وإلا كان مصيره الطرد والفصل من الجامعة، حسب تعبير الوزير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى