بنكيران: الفكر الصهيوني وراء الإرهاب في المنطقة - الرباط بريس بنكيران: الفكر الصهيوني وراء الإرهاب في المنطقة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 16 فبراير 2015

    بنكيران: الفكر الصهيوني وراء الإرهاب في المنطقة


    الرباط بريس
    أعلن رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران أن الإرهاب الذي تشهده الدول العربية في الأعوام الأخيرة سببه "الفكر الصهيوني".
    وقال بنكيران في كلمة له يوم الجمعة 13 فبرايرإن "الفكر الصهيوني الذي يلغي حق الشعب الفلسطيني في العيش، يمثل أحد عناصر خلق الإرهاب والنزاعات المتطرفة التي تعيش على وقعها المنطقة العربية خلال السنوات الأخيرة".

    وأضاف أن "الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين، يدفع البعض للرد عليه بتفجير نفسه ليفجر معه مستقبل الأمة أيضا"، حسب تعبيره.

    واعتبر رئيس الحكومة المغربية أن "فلسطين لن تضيق بمواطنيها من الديانة اليهودية كما هو حال المغرب الذي يحرص على حقوق مواطنيه من اليهود"، مؤكدا في نفس الوقت أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه كذلك قبول نظام "الأبرتهيد" الذي تفرضه إسرائيل.

    وبين أن المغرب يسعى إلى "تقديم أنموذج يحتذى به في المنطقة العربية، يقوم على احترام التعددية، وهوية مكوناته الثقافية والدينية والسياسية المختلفة"، واستطاع "أن ينعم" بالاستقرار والأمن بغض النظر عن التوتر المحيط به.

    وفيما يخص موضوع الإرهاب، نوه عبد الإله بنكيران بأن "لا مستقبل له، وهو خطر داهم"، مطالبا بمواجهة "الفكر الظلامي من خلال مصباح الثقافة والأفكار المستنيرة".

    ألقى بنكيران هذه الكلمة خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ21 لمعرض الكتاب الدولي بمدينة الدار البيضاء، حيث تحل فلسطين ضيف شرف عليها هذا العام، ويشارك فيها 46 دولة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى