الجيش المغربي يشارك في أضخم مناورات عسكرية أمريكية بأكادير - الرباط بريس الجيش المغربي يشارك في أضخم مناورات عسكرية أمريكية بأكادير - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 2 فبراير 2015

    الجيش المغربي يشارك في أضخم مناورات عسكرية أمريكية بأكادير


    الرباط بريس
    تنطلق في مدينة أكادير، غدا الاثنين، أكبر مناورات عسكرية تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية في القارة الإفريقية، والمعروفة باسم "الأسد الإفريقي"، بمشاركة قوات عسكرية من المغرب وألمانيا وبريطانيا وتونس وموريتانيا والسنغال.
    وأفادت مصادر إعلامية أمريكية، نقلا عن قوات مارينز "أوروبا إفريقيا"، أن مناورات "ليون الإفريقي" لعام 2015 التي ستشهدها ضواحي مدينة أكادير تعتبر الأضخم من نوعها في القارة السمراء، بشكل غير مسبوق، وذلك منذ البدء بعمليات المناورات العسكرية الأمريكية.
    ويرتقب أن تبدأ المرحلة الأولى من عملية "ليون الإفريقي" في أكادير بورشة تهم تقوية قدرات التعلم على التقنيات العسكرية، خاصة في الأسبوع الأول من المناورات، ثم ينطلق التحالف العسكري في مناورات "ليون الإفريقي" خلال الأسبوع الثاني في التدرب على مواجهة الأزمات.
    وتشمل مناورات "الأسد الإفريقي"، عدا إقامة تداريب عسكرية في الميدان، مجالات التعاون التقني، وتعزيز القدرات الاستخبارتية للجيش، والقيام بعمليات لحفظ السلام، والدعم الإنساني للمدنيين، مع اختبار قدرة التدخل المشترك بين بلدان عديدة في حالات الأزمات الدولية.
    وأوردت مصادر إعلامية أمريكية أن مناورات "الأسد الإفريقي" بالمغرب تنعقد وفق قوانين وضوابط منظمة الأمم المتحدة، وترمي أساسا إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، درء للأزمات المحتملة في المستقبل، فضلا عن دعم القدرات العسكرية بإدماج التجارب والدروس المستفادة من لدن المشاركين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى