مقاتلون حوثيون يقتحمون قصر الرئاسة باليمن - الرباط بريس مقاتلون حوثيون يقتحمون قصر الرئاسة باليمن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 20 يناير 2015

    مقاتلون حوثيون يقتحمون قصر الرئاسة باليمن



    قال شهود عيان ومصادر أمنية لرويترز إن مقاتلين حوثيين دخلوا قصر الرئاسة اليمني يوم الثلاثاء بعد اشتباك قصير مع حرس القصر.

    وقال حراس في القصر الرئاسي الذي يضم المكتب الرئيسي للرئيس عبد ربه منصور هادي إنهم سلموا المجمع للمقاتلين الحوثيين بعد اشتباك قصير. وقال شهود عيان إن اشتباكا دار لفترة وجيزة بين قوة من الحوثيين وحرس القصر.

    وخاضت حركة الحوثيين القوية باليمن معارك بالمدفعية مع الجيش قرب القصر الرئاسي في صنعاء يوم الاثنين وحاصرت مقر إقامة رئيس الوزراء مما جعل البعض يتهمها بانها تدبر انقلابا.

    ودوت أصوات الانفجارات في انحاء المدينة وتصاعد الدخان فوق مباني وسط المدينة في أعنف اشتباكات منذ استيلاء الحوثيين على العاصمة في سبتمبر أيلول مما يزج بالبلاد إلى مزيد من الاضطرابات.

    وفي المساء قالت الحكومة إن مقاتلي الحوثيين طوقوا قصرا في وسط صنعاء يعيش فيه رئيس الوزراء وإن ممثلين عن الحوثيين يعقدون محادثات مع الرئيس.

    وقالت وزيرة الاعلام نادية السقاف على حسابها على موقع تويتر إن الحوثيين يجتمعون مع الرئيس "من أجل اطلاق سراح مدير مكتب الرئاسة وتوسعة الهيئة الوطنية وتعديل في مسودة الدستور."


    واستيلاء الحوثيين على العاصمة في سبتمبر أيلول جعلهم القوة الرئيسية الفعلية بالبلاد وتتزايد حدة التوتر بين الحوثيين والرئيس عبد ربه منصور هادي منذ يوم السبت عندما خطف الحوثيون مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك لكسب نفوذ في نزاع مرير حول المسودة المقترحة للدستور الجديد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى