عاجل : محاولة انقلاب في اليمن - الرباط بريس عاجل : محاولة انقلاب في اليمن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 19 يناير 2015

    عاجل : محاولة انقلاب في اليمن



    الرباط بريس
    وصفت وزيرة الإعلام اليمنية هجوم الحوثيين على الرئاسة محاولة بـ"الانقلاب"، وقالت إن المسلحين الحوثيين اقتحموا معظم مؤسسات الإعلام الرسمية، بينما أعلن قيادي حوثي السيطرة على موقع "النهدين" المطل على دار الرئاسة اليمنية.
    وسقط قتيلان و14 جريحا في المواجهات في صنعاء حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر طبية، بينما استيقظت العاصمة صنعاء صباح الاثنين، على مواجهات عنيفة بين المتمردين الحوثيين وقوات الحرس الرئاسي، التي تجمهرت حول مبنى الرئاسة ومنزل الرئيس هادي.
    وتشكلت لجنة رئاسية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية وقياديين حوثيين لبحث وقف القتال.
    محاصرة مبنى الرئيس هادي
    وأفادت معلومات عن انتشار قوات الحماية الرئاسية من مبنى الرئاسة وإقامة الرئيس عبد ربه هادي، منذ مساء الأحد، وفي الصباح وقعت هذه الاشتباكات.
    وقال شهود إن اشتباكات عنيفة ودوي إطلاق النار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة، سُمعت في محيط دار الرئاسة بميدان السبعين، وأشاروا إلى أنهم شاهدوا عددا من الدبابات والآليات العسكرية تنتشر في جميع المناطق المحيطة في دار الرئاسة.

    إغلاق معظم شوارع العاصمة الرئيسية


    وفي سياق متصل، أقدمت الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي صباح الاثنين على قطع وإغلاق معظم الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء.
    وأوضح شهود عيان لموقع "يمن برس" أن ميليشيات الحوثي قطعت وبشكل تام شارعي الزبيري والزراعة بالإضافة إلى شوارع باب السلام المحيطة بوزارة الدفاع وشوارع رئيسية أخرى.
    وتسبب قطع الشوارع في عرقلة وصول المواطنين إلى مقرات أعمالهم، بالإضافة إلى اختناق وزحام كبير للسيارات في الشوارع.
    وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الحماية الرئاسية والميليشيات الحوثية في محيط دار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء.
    العربية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى