الاستخبارات التركية: 3000 شخص في تركيا لهم علاقة بـ"داعش" - الرباط بريس الاستخبارات التركية: 3000 شخص في تركيا لهم علاقة بـ"داعش" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 18 يناير 2015

    الاستخبارات التركية: 3000 شخص في تركيا لهم علاقة بـ"داعش"



    الرباط بريس
    حذرت أجهزة الاستخبارات التركية السبت 17 يناير من هجمات إرهابية محتملة ضد مصالح غربية في البلاد بسبب تواجد 3000 شخص بتركيا لهم علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية.
    ودعا تقرير للاستخبارات التركية إلى تكثيف المراقبة لتحديد مهمات عمل هؤلاء الأشخاص مع تنظيم الدولة الإسلامية خوفا من وقوع هجمات إرهابية ضد مصالح غربية في تركيا.
    ورجح التقرير أن تستهدف الهجمات الإرهابية الرعايا الأجانب والسفارات الغربية والبنى التحتية العائدة لحلف شمال الأطلسي، كما لم يستبعد التقرير تنفيذ هجمات "بالقنابل" للخلايا النائمة الموجودة في تركيا.
    من جهة أخرى، أرسلت أجهزة الاستخبارات التركية إنذارا بدرجة " أحمر" إلى الأجهزة الأمنية كإجراء استباقي لمنع وقوع هجوم إرهابي في تركيا في غمرة الهجمات الدامية التي وقعت الأسبوع الماضي في باريس وأسفرت عن مقتل 17 شخصا.
    وكان وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو أعلن انضمام نحو 700 تركي إلى صفوف الجهاديين في تنظيم الدولة الإسلامية ما يزيد من احتمال وقوع هجمات بتركيا في حال عودتهم إلى البلاد، مشيرا إلى منع 7250 من دخول الأراضي التركية إضافة إلى طرد 1160 جهاديا.
    " أ ف ب"
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى