محمد الناصر رئيسا للبرلمان التونسي الجديد - الرباط بريس محمد الناصر رئيسا للبرلمان التونسي الجديد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 4 ديسمبر 2014

    محمد الناصر رئيسا للبرلمان التونسي الجديد


    الرباط بريس

    انتخب مرشح حزب"حركة نداء تونس" محمد الناصر الخميس 4 ديسمبر/كانون الأول رئيسا لمجلس نواب الشعب (البرلمان التونسي الجديد) بأغلبية الأصوات وتجري الآن عملية انتخاب نائبين له.
    وأعلن رئيس الجلسة علي بن سالم حصول محمد الناصر (80 عاما) على 174 صوتا من جملة 214 في حين تم تسجيل 4 أوراق ملغاة و39 ورقة بيضاء.
    وسينتخب أعضاء البرلمان نائبا أولا لرئيس المجلس، من بين مرشحي حركة النهضة عبد الفتاح مورو والجبهة الشعبية مباركة البراهمي، ونائبا ثانيا من بين مرشحي الاتحاد الحر فوزية بن فضة وآفاق تونس نعمان الفهري.
    وكان البرلمان التونسي عقد الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول أولى جلساته بحضور أعضاء الحكومة الحالية فيما تغيب رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي.

    نبذة عن رئيس البرلمان محمد الناصر

    رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر التحق بحزبه "نداء تونس" بعيد اغتيال السياسي والنائب في "المجلس التأسيسي" محمد البراهمي، وهو من مواليد مارس/آذار 1934، بمحافظة المهدية.
    درس القانون وتخرج عام 1956 من معهد الدراسات العليا في القانون بتونس، ثم حصل على شهادة الدكتوراه في القانون الاجتماعي من جامعة باريس /بانتيون - السوربون/ سنة 1976.
    شغل محمد الناصر، منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية في مناسبتين في عهد الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة (أول رئيس للجمهورية التونسية).
    كما شغل الناصر منصب رئيس البعثة الدائمة لتونس لدى الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختصة بجنيف، وهو نائب رئيس المؤسسة الدولية لقانون الشغل والضمان الاجتماعي والرئيس المؤسس لمعهد التدقيق الاجتماعي بتونس والرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية في منطقة الجم.
    وكان آخر منصب سياسي شغله الناصر هو منصب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الباجي قائد السبسي بعد الثورة التونسية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى