الإمارات تعتزم إرسال مسبار إلى المريخ - الرباط بريس الإمارات تعتزم إرسال مسبار إلى المريخ - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 18 يوليو 2014

    الإمارات تعتزم إرسال مسبار إلى المريخ



    الرباط بريس
    أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء أنها تعتزم إرسال مسبار غير مأهول لكوكب المريخ بحلول عام 2021 في أول مهمة من نوعها في العالم العربي.
    وذكر بيان حكومي أن الإمارات ستنشيء وكالة الفضاء الإماراتية للإشراف على البعثة وتطوير صناعة تكنولوجيا الفضاء. ولم يتضمن البيان تفاصيل عن تكلفة المسبار أو كيفية تصميمه وتصنيعه.
    وأضاف البيان أن "المسبار سينطلق في رحلة تستغرق تسعة أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر، وستكون دولة الإمارات ضمن تسع دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر".
    وقال رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن "المسبار الجديد سيكون أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء...وهدفنا سيكون بناء قدرات علمية ومعرفية إماراتية في علوم استكشاف الفضاء الخارجي وتقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية".
    ووفق مصادر حكومية، فإن الإمارات استثمرت 5.4 مليار دولار في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء مثل أنظمة (الياه سات) للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء وشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة بالإضافة لمنظومة (دبي سات) للأقمار الصناعية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى