مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط تنديد عربي محتشم - الرباط بريس مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط تنديد عربي محتشم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 22 أبريل 2014

    مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط تنديد عربي محتشم



    اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، تحت حراسة الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت جولات في بعض باحات المسجد ومرافقه، وسط تنديد عربي محتشم.
    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن شرطة الاحتلال فرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى، خاصة من فئة الشبان والشابات، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية مقابل بطاقات خاصة إلى حين خروجهم من المسجد، فضلا عن انتشار كبير لعناصر الشرطة الخاصة في باحات ومرافق المسجد، مشيرة إلى مشاركة أعداد كبيرة من المواطنين في صلاة الفجر، وبقاء عدد كبير منهم في المسجد وانتشارهم في باحاته وساحاته ومصلياته المختلفة.
    وفي الوقت الذي بلغت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين، السفير الاسرائيلي في عمان، احتجاجها على الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة للحرم القدسي الشريف، أدان أحمد قريع "أبو علاء" عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس بالمنظمة، اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين يهود بقيادة موشيه فيغلين نائب رئيس الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي من حزب الليكود (يميني).
    وقال قريع في بيان له إن "اقتحام قطعان المستوطنين، بقيادة المتطرف موشيه فيغلين نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود، المسجد الاقصى المبارك عبر باب المغاربة، هو تنفيذ لسياسة عدوانية عنصرية وحشية تنم عن حقد صهيوني وحرب دينية تستهدف في الاساس المدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك، وجميع معالم القدس والحضارية والثقافية".
    بدورها استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة ما وصفتّه بـ"الصمت العربي والإسلامي المريب"، تجاه "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الأقصى"، مشيرة إلى إن اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق المرابطين في المسجد، لحمايته يأتي في "ظل صمت عربي وإسلامي مريب".
    كما دعا أحمد عساف الناطق الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهما وحماية المسجد الأقصى المبارك من المخططات الإسرائيلية التي تهدف لفرض السيطرة الكاملة عليه.
    يذكر أن 7 فلسطينيين على الأقل وشرطيين إسرائيليين اثنين أصيبوا، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 24 آخرين إثر اشتباكات بين الطرفين عند أبواب المسجد الأقصى، صباح الأحد المُنصرم، بحسب شهود عيان وحراس بالمسجد وبيان للشرطة.
    وتعرض الأقصى لاقتحامات قام بها مستوطنون خلال الأيام الماضية تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيليين؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وأسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.
    و"الهيكل" حسب التسمية اليهودية، هو هيكل سليمان، أو معبد القدس، والمعروف باسم الهيكل الأول، الذي بناه النبي سليمان عليه السلام، فيما يعتبره الفلسطينيون المكان المقدس الذي أقيم عليه المسجد الأقصى المبارك ويعرف بالمسجد الأقصى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى