القطاع السياحي في الإمارات - الرباط بريس القطاع السياحي في الإمارات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 25 أبريل 2014

    القطاع السياحي في الإمارات








    كريمة محفوظ- الرباط بريس


    أعلنت دائرة السياحة في دبي أن فنادق المدينة استقبلت في سنة 2013 أكثر من 11 مليون زائر، أي بزيادة
     تقدر بمليون نزيل مقارنة مع سنة 2012 ، و هو ما يعني زيادة  بنسبة 10.6 بالمائة. و يأتي في مقدمة زوار دبي الوافدون من المملكة العربية السعودية و الهند وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا.
     و تأتي هاته المعطيات في ظل إحصائيات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية تفيد بأن منطقة الخليج العربي شهدت انتعاشة كبرى للقطاع السياحي بعد أن سجلت دول ما يعرف ب"الربيع العربي" تراجعا حادا في نسبة السواح، بسبب ما ترتب عن تلك الحقبة "الربيعية" من آثار و أزمات سياسية واجتماعية كارثية خيمت بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة ،  مما أدى إلى تخوفات من جانب السياح الذين دأبوا على زيارة المنطقة، ثم حولوا وجهتهم نحو الدول الخليجية.
     و طبقا للإحصائيات التي أوردتها الوكالة الألمانية فإن الوجهة الخليجية شهدت ارتفاعا في الحركة السياحية بمعدل يزيد عن 18 بالمائة، إضافة إلى تسجيل ارتفاع بمقدار 34 بالمائة في جانب الإيرادات . الشئ الذي انعكس على حركية الإستثمار في القطاع السياحي خاصة في المجالات الفندقية.
    وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر البلدان في المنطقة الخليجية استقطابا للسواح من مختلف بلدان المعمور بفضل مناخ الإستقرار و الأجواء الآمنة التي تسود الدولة، إضافة إلى ما تزخر به من بنية تحتية هائلة تتشكل من فنادق رفيعة البنيان و مجمعات ترفيهية و معالم أثرية ومتاحف مثيرة  .
     و لقد شهدت مدينة أبوظبي في شهر مايو من سنة 2013 افتتاح معرض نظمه المتحف الفرنسي الشهير( اللوفر)  تمهيدا لإقامة فرع عن المتحف في أبو ظبي، ومن المقرر الإعلان الرسمي عن افتتاحه في سنة  2015 .و هذا المتحف هو جزء من مشروع ضخم بالعاصمة الإماراتية، حيث تستعد أبوظبي لافتتاح فرع متحف عالمي آخر هو متحف (غوغنهايم) .
    ومن المعالم السياحية المتفردة بالإمارات هناك برج خليفة الذي يتوسط مدينة دبي .و يبلغ ارتفاعه 828 مترا  ليكون بذلك  أطول برج في العالم. وقد تم افتتاح برج خليفة  في سنة 2010 و تم الشروع في تشييده سنة 2004 .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى