الأردن..محتجون يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال "حتر" - الرباط بريس الأردن..محتجون يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال "حتر" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

    الأردن..محتجون يطالبون باستقالة الحكومة بعد اغتيال "حتر"




    طالب محتجون في الأردن  ليلة الاثنين / الثلاثاء ( 26 – 27 سيبتمبر )  باستقالة الحكومة، متهمينها بالفشل في حماية الكاتب الصحفي الاردني" ناهض حتر" الذي تعرض للاغتيال يوم الأحد الماضي  أمام قصر العدل في العاصمة عمان.
    واحتشد مئات المتظاهرين قرب مكتب رئيس الوزراء الاردني،  وهم يحملون صورا للكاتب القتيل ، ورفعوا لافتات مكتوب عليها  "لا للتطرف .. لا للعنف" و"تسقط الحكومة".
    وهز مقتل هذا الكاتب والصحفي المعروف بمواقفه المناهضة للتيارات الإسلامية المتطرفة، بلدا لم يكن معتادا على أعمال قتل من هذا القبيل وأثار مخاوف من قيام توتر بين المسلمين والأقلية المسيحية التي ينتمي إليها "حتر" ، والتي تتمتع بثقل سياسي واقتصادي في الاردن.
    وقال أفراد أسرة القتيل إن الحكومة تقاعست عن توفير الحماية اللازمة له بعدما أطلق سراحه بكفالة، وحتى بعد تلقيه تهديدات بالقتل، رافضين استلام جثته لدفنها قبل محاكمة القاتلوقد أقلق مقتله كثيرا من الليبراليين، المسلمين والمسيحيين، الذين يخشون احتمال أن يكتسب الإسلاميون المتشددون الجرأة لاتخاذ إجراءات عنيفة ضد معارضيهم .
    يذكر أن "ناهض حفتر " شخصية مثيرة للجدل بسبب كتاباته وانتقاداته اللادعة للحكومة وللاسلام السياسي في الاردن . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى