كوريا الجنوبية تستدعي السفير الصيني احتجاجاً على عمليات الصيد غير القانونية - الرباط بريس كوريا الجنوبية تستدعي السفير الصيني احتجاجاً على عمليات الصيد غير القانونية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 15 يونيو 2016

    كوريا الجنوبية تستدعي السفير الصيني احتجاجاً على عمليات الصيد غير القانونية




    ذكرت مصادر كورية جنوبية أن سول استدعت سفير الصين لديها للإعراب عن احتجاجها ضد عمليات الصيد غير القانونية للقوارب الصينية في المياه المحايدة في مصب نهر "هان"، طبقا لما قالته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

    فقد استدعى نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هيونغ-تشين السفير الصيني لدى سول تشيو جوهونغ، مرتان الأولى في الاسبوع الماضي والثانية هذا الاسبوع، لمقر الوزارة للمطالبة باتخاذ "إجراءات فعالة" من الحكومة الصينية فيما يتعلق بقضية الصيد غير القانوني، طبقاً لمصدر دبلوماسي.

    وأكد مصدر آخر أن الحكومة طلبت من خلال قنوات دبلوماسية مختلفة من بين ذلك السفير بأنه يتعين أن تتخذ بكين إجراءات "قوية وفعالة".

    ويبدو أن الخطوة تتماشى مع العملية المشتركة الأخيرة التي تقوم بها سول مع قيادة الامم المتحدة للتعامل مع القوارب الصينية التي تقوم بأعمال الصيد بدون تصريح في المنطقة الحدودية التي يسودها التوتر.

    وكان قد تم مصادرة قاربي صيد صينيين يعملان بشكل غير قانوني في المنطقة.

    وذكرت مصادر أخرى أن السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية رد بالقول إن حكومته تتخذ قضية الصيد غير القانوني على محمل الجد وتكثف جهودها الخاصة لاتخاذ إجراءات صارمة، بينما تقترح السعي لايجاد حلول من خلال المشاورات بين البلدين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى