ارتياح في الجزائر لعودة "فيسبوك" و"تويتر" بعد حظرهما - الرباط بريس ارتياح في الجزائر لعودة "فيسبوك" و"تويتر" بعد حظرهما - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 25 يونيو 2016

    ارتياح في الجزائر لعودة "فيسبوك" و"تويتر" بعد حظرهما




    عبّر رواد الإنترنت في الجزائر الجمعة 24 يونيو عن ترحيبهم بتمكنهم مجددا من تصفح موقعي "فيسبوك" و"تويتر" بعد أيام على حجبهما بقرار من السلطات لمنع الغش في امتحانات الثانوية.

    وكالة الأنباء الجزائرية، أفادت السبت الماضي بحجب موقعي "فيسبوك" و"تويتر" للتواصل الاجتماعي مؤقتا، وذلك لمنع تكرار عمليات تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

    وسوّغت السلطات الجزائرية قرار الحجب غير المسبوق هذا، بضرورة منع تسرب أسئلة الثانوية العامة قبل انطلاق الاختبارات كما حدث في الدورة الأولى منها مطلع يونيو.

    وأجبر أكثر من 555 ألف طالب من نحو 800 ألف ممن خاضوا الامتحانات مطلع الشهر الجاري على إعادة امتحاناتهم في الفترة بين يومي الأحد والخميس.

    وقال علي كحلان الخبير في تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليق بهذا الصدد: "إن الغش في اختبارات البكالوريا لا يمكن أن يبرر ما حدث، حيث أدى ذلك إلى تعطل البلد بأسره".

    يشار إلى أن الكثير من الجزائريين تمكنوا من الالتفاف على تعطيل الموقعين المذكورين من خلال الاتصال عبر قناة "في بي ان" وهي واحدة من "القنوات المؤمنة" داخل شبكة الإنترنت التي تتيح تخطي الحظر بإيهام خوادم الإنترنت بأن الاتصال يجري من بلد آخر وليس بين مشتركين داخل الجزائر، وبالتالي الإبحار في الشبكة العنكبوت بلا عناء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى