قادة دول الخليج يجتمعون لبحث التهديدات الإيرانية - الرباط بريس قادة دول الخليج يجتمعون لبحث التهديدات الإيرانية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 31 مايو 2016

    قادة دول الخليج يجتمعون لبحث التهديدات الإيرانية



    بدأ قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي، التوافد إلى جدة، غرب السعودية، اليوم الثلاثاء ( 31 مايو)، للمشاركة في أعمال لقائهم التشاوري النصف سنوي السادس عشر .

    ويناقش القادة خلال اجتماعهم التشاوري اليوم الاوضاع في المنطقة خاصة الوضع المتدهور في اليمن والعراق وليبيا، إضافة إلى التهديدات الإيرانية لدول المجلس .

    وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، التي تتخذ من الرياض مقراً لها ، في بيان لها إن " قادة الدول الخليجية الست سيناقشون خلال الاجتماع المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة لمناقشة مسيرة العمل الخليجي المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية".
    وقالت مصادر دبلوماسية في الرياض "إن قادة الدول الست سيدعون إيران الى وقف دعمها الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى خاصة دول الخليج".

    ومن المعروف ان قادة دول مجلس التعاون يعقدون قمة تشاورية نصف سنوي، منذ إقراره في قمة أبوظبي عام 1998، بهدف تقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد في ديسمبر من كل عام بالتناوب في إحدى العواصم الخليجية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى