فوز ترامب وكلينتون في الثلاثاء الكبير - الرباط بريس فوز ترامب وكلينتون في الثلاثاء الكبير - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 27 أبريل 2016

    فوز ترامب وكلينتون في الثلاثاء الكبير



    فاز الملياردير "دونالد ترامب" بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في 5 ولايات أمريكية، بينما فازت منافسته الأوفر حظا "هيلاري كلينتون" في انتخابات الحزب الديمقراطي في 4 ولايات.
    وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن "ترامب" فاز في كافة الولايات، التي نظمت فيها الثلاثاء 26 أبريل الانتخابات التمهيدية لتحديد مرشح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي القادم، وهي ولايات كونيتيكت وميريلاند وبنسلفانيا ورود آيلاند وديلافير.
    وجدير بالذكر أن نتائج الانتخابات التمهيدية في الولايات الخمس المذكورة ستوزع وفقا لها أصوات 172 من المندوبين الجمهوريين في مؤتمر الحزب، الذي من المرتقب عقده في مدينة كليفلاند بولاية إوهايو في 18-21 يوليو من العام الجاري وسيحدد هوية المرشح الرسمي من الحزب إلى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم.  
    بدورها حققت "هيلاري كلينتون" فوزا في الانتخابات التمهيدية لتحديد مرشح الحزب الديمقراطي لانتخبات الرئاسة، والتي جرت في 26 أبريل بولايات ميريلاند وديلافير وبنسيلفانيا وكونيتيكت، حسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية، لكنها خسرت أمام منافسها الوحيد السيناتور "بيرني ساندرز" في ولاية "رود آيلاند".
    وتحدد هذه الانتخابات من ستدعمه أصوات 462 من المندوبين الديمقراطيين في مؤتمر حزبهم، الذي من المتوقع عقده في شهر يوليو من العام الجاري لإعلان إسم المرشح الرسمي من الحزب الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى