والد تلميذ يربح دعوى رفعها ضد الدولة المغربية بسبب تسريبات الباكالوريا - الرباط بريس والد تلميذ يربح دعوى رفعها ضد الدولة المغربية بسبب تسريبات الباكالوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يناير 2016

    والد تلميذ يربح دعوى رفعها ضد الدولة المغربية بسبب تسريبات الباكالوريا

     أصدرت المحكمة الإدارية في الدار البيضاء، الاثنين الماضي، حكما يقضي بتحميل الدولة المغربية مسؤولية تسريب امتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2015.
    وحسب ما نشرته يومية “المساء”، فإن المحكمة، التي نظرت في دعوى رفعها والد أحد التلاميذ بشأن ظروف مرور الاختبارات التي تعرض بعضها للتسريب، ألزمت الدولة بأداء تعويض رمزي للمدعي قدره درهم واحد، مع تحميلها الصائر.
    وكان والد التلميذ، الذي يدرس في إحدى ثانويات مدينة الدار البيضاء، رفع دعوة قضائية ضد الدولة المغربية، في شخص رئيس الحكومة، ووزارة التربية الوطنية، في شخص الوزير بلمختار، اعتبر فيها أن الوزارة الوصية لم تتخذ الإجراءات اللازمة، والتدابير الوقائية الناجعة، لمنع تسريب الامتحانات، إلى جانب عجزها عن تدبير الأزمة بشكل سريع وصحيح.

    وأوردت الدعوى أن الضرر الذي وقع يتعلق بالارتباك الذي حصل يوم الامتحان للمشتكي وابنه، بسبب التخوف على مستقبله، بالنظر إلى الشغب الذي وقع، وللارتباك الداخلي للتلميذ ولذويه، وتأخر الوزارة في الإعلان عن إلغاء أو الاستمرار في الاختبار، وهو ما ترك نوعا من اللااستقرار في نفوس التلاميذ وذويهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى