"فوربس": المغرب ثاني الوجهَات الإفريقية التي يفضلها أغنياء العالم - الرباط بريس "فوربس": المغرب ثاني الوجهَات الإفريقية التي يفضلها أغنياء العالم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

    "فوربس": المغرب ثاني الوجهَات الإفريقية التي يفضلها أغنياء العالم


    استطاعت المملكة أن تحرز مرتبة مهمة كوجهة مفضلة لكبار الأثرياء خلال العام 2015، محتلة المرتبة الثانية ضمن أفضل الوجهات الإفريقية، بعد جنوب إفريقيا، في تقرير حديث نشرته مجلة "فوربس" الأمريكية.
    وبحسب "فوربس"، فقد استقبل المغرب، منذ بداية العام حتى شتنبر الماضي، أربعة آلاف ثري جذبتهم مدن مثل مراكش والدار البيضاء لزيارتها، وبهذا تكون المملكة ثاني أفضل الوجهات لدى الأثرياء.
    وتموقعت المملكة بعد جنوب إفريقيا، التي استطاعت أن تجذب 11 ألف زائر ثري، فيما احتلت بوتسوانا المرتبة الثالثة، متبوعة بكينيا، ثم السيشل وتنزانيا، أما مصر فقد احتلت المرتبة السابعة، باستقبالها لحوالي ألفي زائر ثري، فيما غابت باقي دول المنطقة المغاربية عن القائمة.
    التقرير أشار إلى أن إفريقيا كانت دائما وجهة مفضلة لذوي الثراء الفاحش، إذ استقبلت 43 ألف ملياردير خلال عام 2015، وذلك وفق دراسة حديثة تحت عنوان "سياح أثرياء في إفريقيا".
    المصدر أثبت أن جنوب إفريقيا ما تزال تحظى بـ"حصة الأسد" من حيث عدد السياح، "على الرغم من أن شروط الحصول على تأشيرة الدخول للبلاد قد أصبحت أكثر تشددا مما سبق"، وتبقى الوجهات المفضلة بها هي كل من كيب تاون وأومهلانجا، وستيلينبوش وحديقة كروجر، وحديقة الطريق.
    وأوضح المصدر نفسه أن أثرياء الصين والهند اعتادوا زيارة كل من مصر والمغرب خلال السنوات الماضية، لكنهم غيروا وجهتهم صوب جنوب إفريقيا بسبب تصاعد "موجات العنف والتطرف الديني"، وفق تعبير "فوربس".

    الدراسة شملت أيضا أفضل الفنادق في إفريقيا، إذ استطاع فندقان مراكشيان أن يحتلا المرتبتين الأولى والثالثة قاريا، فيما ضمّنت القائمة أسماء فنادق عدة بجنوب إفريقيا، واستطاعت مؤسسة سياحية بشرم الشيخ أن تصنّف بالمرتبة السابعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى