بلجيكا تطلب من المغرب تعاونا "وثيقا" في مجال الاستخبارات والأمن - الرباط بريس بلجيكا تطلب من المغرب تعاونا "وثيقا" في مجال الاستخبارات والأمن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

    بلجيكا تطلب من المغرب تعاونا "وثيقا" في مجال الاستخبارات والأمن




    اتصل عاهل بلجيكا بالعاهل المغربي، وطلب منه رسميا إرساء "تعاون وثيق ومتقدم مع المغرب  في مجال الاستخبارات والأمن"، وفق ما أفادت به  ، يوم الاثنين، وزارة الداخلية المغربية،  في وقت تواصل فيه  السلطات البلجيكية ملاحقة أشخاص يشتبه بضلوعهم في اعتداءات باريس.
    وكانت معلومة استخباراتية مغربية ساعدت الأسبوع الماضي المحققين الفرنسيين على ملاحقة مدبر اعتداءات باريس في 13 نونبر.
    وتباحث عاهل بلجيكا الملك "فيليب"  مع العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال اتصال نقل خلاله رغبة بلجيكا في إرساء تعاون وثيق ومتقدم مع المغرب في مجال الاستخبارات والأمن.
    وعلى إثر هذا الاتصال أجرى وزير الداخلية المغربي "محمد حصاد"  مباحثات مع نظيره البلجيكي "جان جامبون"  وذلك من أجل "التفعيل الملموس والفوري لهذا الطلب، على غرار التعاون القائم مع فرنسا"، بحسب بيان الداخلية المغربية.
    وتشهد العاصمة البلجيكية بروكسل حالة إنذار قصوى منذ ثلاثة أيام بسبب ملاحقة مشبوهين ضالعين في اعتداءات باريس أو يستعدون لتنفيذ هجمات جديدة، بينهم خصوصا "صلاح عبد السلام " وهو فرنسي مقيم في بلجيكا ومشتبه به رئيسي في اعتداءات باريس.

    عن موقع فرانس 24
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى