محمد السادس يقلد محمد بن زايد الوسام المحمدي لجهوده في تدعيم العلاقات - الرباط بريس محمد السادس يقلد محمد بن زايد الوسام المحمدي لجهوده في تدعيم العلاقات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 21 مارس 2015

    محمد السادس يقلد محمد بن زايد الوسام المحمدي لجهوده في تدعيم العلاقات





    شهد الملك محمد السادس ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم توقيع حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية بالقصر الملكي في الدار البيضاء .
    يأتي توقيع هذه الاتفاقيات في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والمتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، والمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية .
    وبلغ عدد مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم توقيعها أمس إحدى وعشرين اتفاقية ومذكرة تشمل المجالات الأمنية والسياسية والطاقة والتعليم والرياضة والثقافة والجمارك والشؤون الإسلامية والصحة والاتصالات والسياحة والبنية التحتية .
    وفي ختام مراسم التوقيع قام الملك محمد السادس بتقليد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الوسام المحمدي من الدرجة الأولى، وذلك تقديراً لجهود سموه وإسهاماته في تدعيم العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وحرصه على توطيدها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .
    وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين تشكل إضافة نوعية وقوة دفع جديدة لعلاقات البلدين وتعزز ما يربط قيادتي البلدين من وشائج وأواصر وطيدة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تعبر في مجملها عما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تطور وما ينتظرها من تقدم خلال الفترة المقبلة .
    ولفت سموه إلى ضرورة تعزيز أطر العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، وما يرتبط بذلك على أرض الواقع من تنفيذ مشروعات بينية في المجالات الاقتصادية والصناعية والثقافية والإنسانية وغيرها من أطر التعاون المشترك التي تترجم طموحات الشعبين الشقيقين، وتدعم مفهوم الشراكة في المجالات كافة .
    شهد مراسم توقيع حزمة الاتفاقيات وتقليد الوسامالأمير مولاي رشيد وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية،  وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى