الرئيس اليمني يقبل مطالب الحوثيين و"التعاون الخليجي" يدين "الانقلاب" في البلاد - الرباط بريس الرئيس اليمني يقبل مطالب الحوثيين و"التعاون الخليجي" يدين "الانقلاب" في البلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 يناير 2015

    الرئيس اليمني يقبل مطالب الحوثيين و"التعاون الخليجي" يدين "الانقلاب" في البلاد







    الرباط بريس


    خلص اجتماع الرئيس اليمني ومستشاريه ولجنة مأرب الرئاسية يوم الأربعاء 21 يناير إلى اتفاق لمعالجة مختلف القضايا العالقة بين الرئيس اليمني وجماعة "أنصار الله".

    وقال بيان صادر عن الرئاسة اليمنية إن مسودة الدستور خاضعة للتوافق بين كافة المكونات، وفي حالة عدم التوافق يرفع الأمر إلى رئيس الجمهورية ورئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار.
    وأشار البيان أن مسودة الدستور تؤكد أن اليمن دولة اتحادية طبقا لمخرجات الحوار الوطني.
    وأضاف البيان أن لجماعة "أنصار الله"، والحراك الجنوبي السلمي، وبقية المكونات السياسية المحرومة من الشراكة في مؤسسات الدولة حق التعيين في كل مؤسسات الدولة بتمثيل عادل وفقا لما تضمنته وثيقة الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.
    وأفاد البيان بأن على ممثلي المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة وضع آلية تنفيذية لتطبيق الشراكة في مؤسسات الدولة، ورفعها للرئيس للتنفيذ خلال أسبوعين.
    ويلزم البيان الرئاسي جماعة "أنصار الله" بإطلاق سراح مدير مكتب الرئيس اليمني أحمد عوض بن مبارك، وسحب اللجان الشعبية من كافة المواقع المطلة على منزل رئيس الجمهورية، والانسحاب من دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي يسكن فيه رئيس الوزراء.
    وكان مصدر رئاسي يمني قد أفاد أن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد التقى في منزله غرب صنعاء، مع مستشاريه وبينهم ممثل عن الحوثيين.
    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرب من الرئيس اليمني أنه التقى مع مستشاريه في منزله بشارع الستين، وعددا من شيوخ القبائل من بينهم ممثل الحوثيين صالح الصماد.
    وفي وقت سابق من الأربعاء اعتبر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم بالرياض أن ما يحدث في اليمن انقلاب على الشرعية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي.
    وأكد مجلس التعاون الخليجي أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمن اليمن واستقراره، مطالبا مسلحي الحوثيين بتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من الجيش.
    وأغلقت سلطات الأمن اليمنية  المعابر الجوية والبحرية والبرية المؤدية إلى مدينة عدن الجنوبية بعد الاشتباكات التي شهدتها صنعاء يوم الثلاثاء.
    وقال مدير مطار عدن إنه تقرر "إغلاق المطار منذ الصباح الباكر وحتى إشعار آخر بناء على أوامر اللجنة الأمنية المحلية التي تشرف على الأمن بالمدينة".
    وأكدت اللجنة الأمنية أن هذه الإجراءات اتخذت عقب عمل عدائي استهدف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووصفت هجمات الحوثيين على مؤسسات الدولة في صنعاء بأنها انقلاب على شخص الرئيس وعلى العملية السياسية برمتها.
     وفي العاصمة صنعاء كثف مسلحو حركة "أنصار الله" الحوثية، انتشارهم في محيط منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى