"داعش" يهدد بقتل الأردني إن لم تطلق الريشاوي مقابل الياباني قبل الغروب - الرباط بريس "داعش" يهدد بقتل الأردني إن لم تطلق الريشاوي مقابل الياباني قبل الغروب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 يناير 2015

    "داعش" يهدد بقتل الأردني إن لم تطلق الريشاوي مقابل الياباني قبل الغروب



    رويترز

    الرباط بريس
    أمهل "داعش" الأردن حتى غروب شمس الخميس 29 يناير للإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام مقابل الإفراج عن الصحفي الياباني المحتجز لديه.
    ونشر التنظيم تسجيلا صوتيا جديدا نسبه إلى الرهينة الياباني كنجي غوتو قال فيه " أنا كنجي غوتو. هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها لكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابلي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فورا".
    لاحقا أعلن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أن حكومته تبذل كل الجهود للإفراج عن الرهينة الياباني المحتجز لدى "داعش" في أقرب وقت، بينما أكد مكتبه أن الحكومة اليابانية بصدد دراسة وتحليل التسجيل الجديد.

    وكان الأردن أبدى استعداده التام لإطلاق سراح السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، إذا أطلق تنظيم "داعش" سراح الطيار الأردني الذي يحتجزه رهينة مؤكدا أنه طالب بإثباتات أن طياره لا يزال على قيد الحياة.

    وفي شأن متصل كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي، عن معارضة واشنطن عملية استبدال الرهينة الياباني والطيار الأردني بالسجينة ساجدة الريشاوي، قائلة إن "الاستجابة لمطلب الإرهابيين سيكون من نفس فئة دفع فدية وكلاهما بمثابة رضوخ لهم".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى