نهاية داعش في عين العرب - الرباط بريس نهاية داعش في عين العرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 27 يناير 2015

    نهاية داعش في عين العرب



    الرباط بريس
    أكدت وحدات حماية الشعب الكردية أنها حررت مدينة عين العرب (كوباني) من عناصر "داعش" بمشاركة "قوات التحالف والبشمركة وكتائب الجيش السوري الحر"، وأنها ماضية لطرده من باقي المناطق.
    وأعلن بيان لوحدات حماية الشعب الكردية الليلة الماضية أن حرب عين العرب (كوباني) كانت "بداية النهاية لمرتزقة داعش"، متعهدة باستكمال حملتها ضد التنظيم.
    وشكر بيان وحدات الشعب " كل من ساندنا وساعدنا في هذه المقاومة وعملية التحرير ،معددة قوى التحالف الدولي والكتائب التابعة للجيش السوري الحر المعارض، وقوات البشمركة العراقية.
    وعمت أجواء الاحتفالات المناطق الكردية في سوريا بعد ظهر الاثنين بعد أن نجح المقاتلون الأكراد في  طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة عين العرب، بعد 4 أشهر من القتال ما شكل ضربة قوية للتنظيم المتطرف.
    ونقلت وكالة فرانس برس عن ناشطين بأن وحدات حماية الشعب تمكنت من استعادة السيطرة على كامل مدينة عين العرب عقب اشتباكات عنيفة استمرت مع تنظيم الدولة الإسلامية لمدة 112 يوما.
    كما أكد مصدر صحفي للوكالة أن مقاتلي وحدات حماية الشعب بدأوا بدخول ما تبقى من أحياء كانت لا تزال خارج سيطرتهم اعتبارا من السادسة صباحا ، لكنهم كانوا يتقدمون ببطء، خوفا من وجود ألغام أو سيارات مفخخة أو أحزمة ناسفة.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى