المغرب والإمارات يعزّزان تعاونهما العسكريّ - الرباط بريس المغرب والإمارات يعزّزان تعاونهما العسكريّ - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 17 أبريل 2014

    المغرب والإمارات يعزّزان تعاونهما العسكريّ



    استقبل الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، الفريق الركن حمد محمد الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
    وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أنه تم خلال هذا الاستقبال، الذي جرى تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، لكي يرقى إلى مستوى روابط الأخوة والصداقة التي تجمع المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
    ويقوم الفريق الركن حمد محمد الرميثي بزيارة للمغرب من 15 إلى 17 أبريل الجاري على رأس وفد عسكري، للمشاركة في أشغال الدورة الأولى للجنة العسكرية المشتركة المغربية الإماراتية. وتتمحور أشغال هذه اللجنة، بالخصوص، حول التكوين وتبادل التجارب والخبرات، والنهوض بروابط الشراكة بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الإماراتية.
    وقد تمت خلال اجتماع اللجنة، الذي ترأسه كل من الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، والفريق الركن حمد محمد الرميثى، المصادقة على المحاور التي تم اعتمادها.. وينظم التعاون العسكري المغربي الإماراتي اتفاق إطار للتعاون العسكري والتقني، وقع في الرباط عام 2006، والذي يشمل، بشكل خاص، جوانب تتعلق بالتكوين والتمارين المشتركة والأنشطة الرياضية والثقافية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى